First Published: 2017-06-13

الاعتداءات الأخيرة تؤذي أبرز معالم لندن السياحية

 

تراجع عدد زوار متحف مدام توسو ومزارات أخرى بعد هجمات لندن ومانشستر وتكثيف الاجراءات الامنية المشددة، ومراكز الترفيه تتأثر سلبا.

 

ميدل ايست أونلاين

'لندن نهضت مجددا من قبل وستفعل ذلك مرة اخرى'

لندن - أدت الاعتداءات الأخيرة التي ضربت بريطانيا الى انخفاض عدد زوار ابرز معالم لندن السياحية ومراكز الترفيه التي تديرها شركة "ميرلين انترتينمنت"، وفق ما أعلنت الشركة الثلاثاء.

قالت مجموعة ميرلن إنترتينمنتس التي تدير معالم سياحية من بينها متحف مدام توسو للشمع في لندن الثلاثاء إن الهجمات التي وقعت الشهر الماضي في مانشستر ولندن أدت لتراجع إقبال المقيمين في الداخل على هذه المعالم وتوقعت تراجع أعداد الزائرين الأجانب في الشهور المقبلة.

وذكرت المجموعة التي تدير أيضا "لندن آي" وحديقة "سي لايف" للأحياء المائية أن التعاملات على أسهم شركاتها المدرجة في بورصة لندن في الأشهر الأولى من هذا العام استفادت من زيادة في عدد الزائرين الأجانب لبريطانيا تعكس انخفاض سعر الجنيه الاسترليني.

وأضافت أن هجمات مانشستر التي وقعت في 22 مايو/أيار وهجوم جسر لندن في الثالث من يونيو/حزيران تسببا في مزيد من انخفاض الطلب من الداخل.

وقالت المؤسسة "في ظل الفجوة التقليدية بين حجوزات العطلات والزيارات فإننا نتوخى الحذر إزاء الاتجاهات الخاصة بالزائرين الأجانب في الأشهر القادمة".

وتأثرت مراكز الترفيه "سلبا في الأسابيع الأخيرة بالهجمات الارهابية وما تلاها من إجراءات امنية مشددة".

وقال المدير التنفيذي لشركة ميرلين إن تأثير الهجمات ليس "واضحا في هذه المرحلة".

وأضاف "ما هو واضح أن لندن نهضت مجددا من قبل وستفعل ذلك مرة اخرى"، متابعا "لدي كل الثقة في مسار السوق المرن والذي يحقق نموا على المدى البعيد".

وأدى قرار البلاد الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء الذي جرى في 23 حزيران/يونيو 2016 الى انخفاض قيمة الجنيه مقابل اليورو والدولار. الا انه استعاد بعضا من قيمته منذ ذلك الوقت.

ويؤدي انخفاض الجنيه الاسترليني الى جعل السلع والخدمات اقل تكلفة واكثر جاذبية للزوار الاجانب.

واستقبلت بريطانيا عددا قياسيا من الزوار الاجانب السنة الماضية بعد تراجع سعر الجنيه.

وذكر مكتب الاحصاءات الوطني في تقرير نشره الشهر الماضي ان البلاد استقبلت نحو 37,6 مليون زائر في العام 2016، بارتفاع بنسبة 4% عن العام السابق، وذلك في سادس زيادة متتالية لاعداد الزوار.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>