First Published: 2017-06-19

قشور العنب وبذوره لعلاج سرطان القولون

 

دراسة أميركية تفيد بأن مركبا طبيعيا يتواجد في ثمرة الفاكهة يقتل خلايا الورم ويوقف امتداده وقد يمنع عودة المرض لدى الناجين منه.

 

ميدل ايست أونلاين

ادوية من الطبيعة

واشنطن - كشفت دراسة أميركية حديثة أن مُركبًا طبيعيًا يتواجد في قشور وبذور العنب، يمكن أن يستخدم فى تطوير علاج فعال لقتل خلايا سرطان القولون ومنع الإصابة بالمرض.

الدراسة أجراها باحثون في معهد هيرشي للسرطان بأميركا ونشروا نتائجها الإثنين في دورية علمية متخصصة.

ودرس الباحثون فاعلية مركب "ريسفيراترول" الطبيعي الموجود في قشور وبذور العنب، في وقف أورام سرطان القولون.

وتابع الفريق حالة 52 من فئران التجارب المصابة بأورام سرطان القولون، وقسموهم إلى مجموعتين، وعالجوا الأولى بمركب "ريسفيراترول"، فيما تم علاج المجموعة الأخرى بعقار "سولينداك" المضاد للالتهات، الذي ساهم في تقليص الأورام بشكل ملحوظ وفقا لنتائج دراسات سابقة.

وأثبتت النتائج أن الفئران التي عولجت بمركب "ريسفيراترول" تقلص لديها حجم الأورام بنسبة 50%، مقارنة بالمجموعة التي عولجت بعقار "سولينداك".

وقال الباحثون إن "ما يميز مركب ريسفيراترول، أنه فعال جدًا في قتل خلايا سرطان القولون، وليس سامًا، أي أنه لن يؤثر على الخلايا السليمة".

وأضاف الباحثون أن "هذه النتائج تمهد الطريق لاختبار فاعلية المركب على البشر الذين يعانون من سرطان القولون، وإذا أثبت فاعلية فإنه هذا العلاج سيمنع عودة المرض لدى الناجين من سرطان القولون".

ووفقًا لجمعية السرطان الأميركية فإن سرطان القولون هو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء وفى المرتبة الثالثة بين الرجال في الولايات المتحدة.

وأضافت الجمعية أن سرطان القولون يصيب أكثر من 95 ألف حالة جديدة سنويًا فى الولايات المتحدة، كما أنه رابع سبب رئيسي للوفيات بالسرطان في جميع أنحاء العالم.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>