First Published: 2017-06-29

دورية ذاتية القيادة في شوارع دبي قريبا

 

شرطة الإمارة تعد أول جهة أمنية في العالم تستخدم النوع المبتكر من السيارات الذكية المزودة بأحدث التقنيات لمكافحة الجريمة وتعزيز الأمان.

 

ميدل ايست أونلاين

لجعل المدينة الأذكى عالميا

دبي - كشفت القيادة العامة لشرطة دبي عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أوتساو السنغافورية لتصنيع دورية ذاتية القيادة تخدم المنظومة الأمنية في الإمارة.

وشرطة دبي أول جهة أمنية في العالم تستخدم هذا النوع من السيارات الذكية مؤكدة استمراريتها في تطويع كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا لخدمة رجال الامن ومكافحة الجرائم والحد من انتشارها.

ووفقا لوسائل إعلام إماراتية قال القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري إن الخطوة تهدف لجعل مدينة دبي الأذكى عالمياً وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأشار الى ان الدورية ذاتية القيادة تعتبر أحدث إضافة ذكية لقوى وكوادر القيادة العامة لشرطة دبي، إذ تم تصميمها خصيصا ليتم استخدامها في شوارع المدينة، كما ستساعد على الحفاظ على الأمن والأمان وتعزيز سعادة الناس.

ووفقا لمدير الإدارة العامة للخدمات الذكية العميد خالد ناصر الرزوقي فإن بإمكان الدورية الذكية التعرف إلى الأشخاص العاملين في أي منطقة والزوار، وكشف الأجسام المشبوهة.

وتتمتع أيضا بقدرة على متابعة المشبوهين وإطلاق الطائرة من دون طيار للمتابعة في حال صعوبة الوصول إلى مكان ما، وتتميز بخاصية دخول المستخدم لها عن طريق البصمة، وسيكون وجودها في المناطق السياحية والسكنية في الإمارة.

ويتم برمجة الدورية ذاتية القيادة للتجوال في منطقة معينة بكاميرات ورادار استشعار مع اتصال صوتي مع غرفة العمليات.

ويعد استخدام أول دورية ذاتية القيادة في شرطة دبي إضافة جديدة للجهد المستمر في إنجاز رؤية دبي لتصبح أذكى مدينة في العالم.

ومن المنتظر ظهور السيارة الذكية في معرض جيتكس المقبل.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>