First Published: 2017-07-01

قطر تجلس وحيدة على طاولة السنوكر في البطولة القارية

 

المنتخب الاماراتي للبلياردو ينسحب امام نظيره القطري في الدور التمهيدي من البطولة الاسيوية، انسجاما مع الموقف الخليجي.

 

ميدل ايست أونلاين

'التزاما بتوجهات القيادة العليا'

دبي - رفض المنتخب الاماراتي للسنوكر اللعب امام نظيره القطري وانسحب من مباراته التي كانت مقررة معه الجمعة في الدور التمهيدي من البطولة الاسيوية المقامة حاليا في قرغيزستان وتستمر حتى 5 تموز/يوليو المقبل.

وكان مقررا ان يلعب الثنائي الاماراتي محمد شهاب وعبد الرحمن الشامسي في مواجهة القطرييين احمد سيف ومحسن بوخشيشة، لكن المباراة لم تقم بسبب رفض بعثة الامارات خوضها لاسباب تتعلق بالازمة الديبلوماسية الحالية بين البلدين.

ونقلت صحيفة "الامارات اليوم" عن محمد شهاب لاعب واداري منتخب الامارات في البطولة الاسيوية قوله: "قرار لاعبي المنتخب رفض اللعب أمام لاعبي قطر، يأتي التزاما بتوجهات القيادة العليا المتعلقة بمقاطعة قطر".

واضاف شهاب الفائز بذهبية فردي السنوكر لفئة الست كرات في اسيا عام 2016: "بكل تأكيد رفض اللعب سواء على صعيدي الشخصي او على صعيد زميلي عبد الرحمن الشامسي، جاء على حساب فرصة بلوغ دور الثمانية، لكن الامتثال إلى توجهات الدولة اهم من اي لقب رياضي".

من جهتها، نقلت صحيفة"الوطن" القطرية عبر حسابها في " تويتر" عن محمد الزمراني رئيس الاتحاد القطري للسنوكر قوله في معرض تعليقه على انسحاب لاعبي الامارات" انهم مغلوبون على امرهم".

كما نقلت الصحيفة القطرية عن لاعبي منتخب الامارات قولهم لنظرائهم القطريين:" كنا نود اللعب امامكم ولكن جاءتنا التعليمات بعدم اللعب امام قطر".

لكن شهاب نفى ذلك ، وقال:" "من المستغرب التشويه الذي تعتمده وسائل الإعلام القطرية.. قرار لاعبي الإمارات امتثالا لتوجهات الدولة وليس فرضا علينا من احد".

وتشهد منطقة الخليج ازمة دبلوماسية خطيرة منذ ثلاثة اسابيع بعد ان قطعت الرياض وحلفاؤها العلاقات مع الدوحة ثم رفعت اليها في 22 حزيران/يونيو لائحة مطالب يجب تلبيتها في مهلة من 10 ايام.

وتتضمن لائحة المطالب التي تسلمتها قطر الاسبوع الماضي عن طريق الكويت، 13 مطلبا منها إغلاق قناة الجزيرة، وتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إيران وإغلاق قاعدة عسكرية تركية على الاراضي القطرية.

كما تطلب السعودية والبحرين والامارات العربية ومصر من قطر قطع العلاقات مع جماعة الاخوان المسلمين وحزب الله وتنظيمي القاعدة والدولة الاسلامية، وتسليم شخصيات معارضة مطلوبة في هذه الدول.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>