First Published: 2017-07-01

الطليعة يتخطى حطين في لقاء مليء بالتقلبات

 

النادي الحموي يتأخر بهدفين قبل أن ينتفض ويعادل ويتقدم، ثم يخسر اسبقيته مجددا فيتخلف بهدف.

 

ميدل ايست أونلاين

الخاسر يتجمد في المركز الخامس

دمشق - أسقط الطليعة الحموي مضيفه حطين 4-3 الجمعة في اللاذقية في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من بطولة سوريا لكرة القدم.

وفي حماه، فاز النواعير على ضيفه الفتوة 3-صفر، وفاز جبلة على مضيفه الحرية في حلب 2-1.

وجاءت مباراة اللاذقية بين حطين وضيفه الطليعة غريبة ومثيرة في تقلباتها، تقدم حطين مبكرا بهدف لأحمد حاج محمد (2 من ركلة جزاء) ووسع الفارق إلى هدفين في الدقيقة 20 عبر علي خليل قبل أن ينتفض الطليعة ويقلص الفارق إلى هدف بواسطة ابراهيم طويل (30). ثم عادل النتيجة عن طريق صلاح الخالد (44)، وسنحت بعدها فرصة التقدم لحطين من ركلة جزاء سددها أحمد حاج محمد وتصدى لها حارس الطليعة محمد داوود ببراعة (45).

ونشط الطليعة في الشوط الثاني ونجح في التقدم بهدف ثالث حمل توقيع خالد المصطفى (64 ) إلى أن حملت الدقيقة الأخيرة هدف التعادل لحطين عبر معتز كيلوني (90). وأعتقد الجميع أن المباراة في طريقها للتعادل لكن مخضرم الطليعة مروان صلال ومن هجمة سريعة سجل هدف الفوز الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع (90+2).

ورفع الطليعة رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع مقابل 34 نقطة لحطين في المركز الخامس.

وفي حماه، أهدر الفتوة فرصة التقدم على مضيفه النواعير مطلع الشوط الأول عندما احتسبت له ركلة جزاء أطاح بها سليمان سليمان بعيدا عن المرمى (9)، فرض بعدها النواعير افضليته وأنهى الشوط الأول بهدف لزاهر خليل (40) قبل أن يؤكد تفوقه في الشوط الثاني بهدفين آخرين لمحمود طفاش (52) وعلاء الدالي (63) رافعا رصيده 25 نقطة في المركز التاسع مقابل 20 نقطة للفتوة في المركز الرابع عشر.

وفي حلب، ضاعف جبلة من هموم مضيفه الحرية الذي تقدم أولا بواسطة خالد بركات (10) لكن جبلة عادله مطلع الشوط الثاني عبر مؤنس أبو عمشة (50) قبل أن يمنح علي سليمان هدف الفوز لجبلة في الدقيقة 58 رافعا رصيد فريقه إلى 24 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 11 نقطة للحرية في المركز السادس عشر الأخير.

ويلتقي السبت في حمص الكرامة مع الجيش، وتختتم المرحلة الأحد، فيلتقي في دمشق الوحدة مع تشرين والشرطة مع الاتحاد والجزيرة مع المجد، وفي حمص الوثبة مع المحافظة.

من جهة ثانية قرر اتحاد الكرة وبعد اطلاعه على شريط مباراة تشرين مع النواعير في المرحلة الماضية فرض عدة عقوبات طالت الطرفين فاوقف لاعب النواعير عبد الرزاق محمد لمدة عام كامل لضربه حكم الساحة، كما قرر إقامة مباراتين لتشرين خارج أرضه ودون جمهور لقيام جمهوره بشتم طاقم التحكيم.

وغرم نادي تشرين بمبلغ 275 الف ليرة (نحو 550 دولارا) ونادي النواعير بمبلغ 150 الف ليرة (نحو 300 دولار).

وفي سابقة هي الأولى من نوعها الموسم الجاري، قرر اتحاد الكرة إيقاف الحكم الرئيس الذي قاد مباراة تشرين والنواعير عبد الغني أحمد والحكم الرابع غياث ديب عن التحكيم حتى أشعار آخر مع تكليف لجنة الحكام الرئيسة باتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الجيش 48 نقطة

2- تشرين 47

3- الاتحاد 42

4- الوحدة 39

5- حطين 34

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>