First Published: 2017-07-01

مبتكر 'حرب النجوم' ينشئ متحفا لأفلامه

 

المخرج الأميركي الشهير جورج لوكاس يبني متحفا تروي مقتنياته قصصا من كل العالم عبر التاريخ بما فيها معروضات لأعماله السينمائية.

 

ميدل ايست أونلاين

السلسلة التي صنعت ثروة لوكاس

لوس أنجليس - بميزانية تبلغ مليار دولار سيقيم المخرج الشهير جورج لوكاس مخرج أفلام "حرب النجوم" متحفا مبتكرا للفن السردي في مدينة لوس أنجليس.

ويضم المتحف المتوقع افتتاحه في العام 2021 معروضات لمقتنيات المخرج الشهير من اللوحات والرسوم التوضيحية الخاصة بأعماله، من قبيل "حرب النجوم" و"إنديانا جونز" و"سيد الخواتم"، فضلا عن عرض أعمال لفنانين آخرين من بينهم لوحات الرسام نورمان روكويل، ولوحات إدغار ديغاس ووينسلو هومر.

ووفقا لموقع روسيا اليوم قال رئيس بلدية المدينةغيريك غارسيتي في تغريدة نشرها بعد التصويت بالموافقة على إنجاز المشروع "مع دعم بالإجماع من مجلس المدينة، متحف لوكاس سيشيد رسميا"، وتوجه بالشكر للوكاس وزوجته قائلا: "شكرا لك جورج لوكاس وميلودي هوبسون".

وذكرت صحيفة لوس أنجليس تايمز أن لوكاس اجتمع مع مجلس مدينة لوس أنجليس قبل أن يوافقوا بالإجماع على إنجاز المشروع الثلاثاء 27 يونيو/حزيران.

وقال لوكاس "لقد نشأت هنا لفترة قصيرة"، مشيرا إلى الفترة التي أمضاها في جامعة جنوب كاليفورنيا، "هذا المكان تعلمت فيه صناعة الأفلام، حيث تعلمت الحرفية. وبدأت مسيرتي المهنية في المدرسة هنا".

والمتحف وفقا لموقع "لوكاس فيلم" سيروي قصصا من خلال المعروضات "عبر كل الثقافات والأزمنة في تاريخ البشرية".

وجورج لوكاس مخرج أميركي معروف وكاتب سيناريو ومنتج، عرف عنه إخراج سلسلة حرب النجوم، وقد رشح لأربع جوائز أوسكار وهو واحد من صناع السينما الأميركية الأكثر نجاحا ماليا، حيث قاد شركة لوكاس فيلم لسنوات طويلة، وذلك قبل أن يبيعها إلى شركة والت ديزني عام 2012 .

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>