First Published: 2017-07-02

قريبا نسخة مصغرة من 'جي 6'

 

شركة ال جي تقدم بصفة مجانية مع هاتفها الذكي الجديد وحدة للتحكم بالكاميرا أو بطارية إضافية، وتسعى الى منافسة ابل وسامسونغ.

 

ميدل ايست أونلاين

اعتاد على اطلاق نسخ مصغرة من هواتفه الذكية

سيول - تعتزم شركة إل جي إطلاق في الفترة القادمة نسخة مصغرة من هاتفها الذكي الأحدث جي 6.

ووصفت "إل جي" هاتفها الذكي الجديد جي 6، الذي كشفت النقاب عنه في "المؤتمر العالمي للجوال في المدينة الإسبانية، بأنه أول هاتف ذكي "قابل للتعديل"، إذ يمتاز بأنه يدعم ربطه بعدد من الملحقات، بما في ذلك وحدة التحكم بالكاميرا كام بليس.

وتقدم شركة ال جي بصفة مجانية مع هاتفها الذكي الجديد في نسخته المصغرة وحدة للتحكم بالكاميرا أو بطارية إضافية تزيد قيمتها عن 100 دولار أميركي.

وتعول ال جي على هذا النموذج الجديد لمواجهة المنافسة المتزايدة من سامسونغ الكورية الجنوبية أيضا الأولى عالميا في مجال الهواتف الذكية والتي تتقدم على الأميركية أبل على هذا الصعيد.

واعتاد العملاق الكوري على إطلاق نسخ مصغرة من هواتفه الذكية السابقة، مثل جي 5.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية قد أعلنت في فبراير/شباط عن هاتفها الذكي جي 6 الذي جاء مع شاشة بقياس 5.7 بوصات وبدقة 2880×1440 بكسل، تمتاز بأن نسبتها البعدية 18:9 وهي غير مألوفة في الهواتف الذكية.

ونشر صاحب التسريبات الشهير إيفان بلاس تغريدة تحدث فيها عن هاتف من إل جي سوف يحمل اسم "إل جي كيو 6 LG Q6"، يُعتقد أيضاً أنه سوف يكون النسخة المصغرة من جي 6.

وقال بلاس في تغريدته التي نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سوف يُعرف بإل جي كيو 6 وصل أخيراً إلى هيئة الاتصالات الأميركية ويحمل رقم الطراز إم70، أيضاً مع نسبة بعدية 18:9، ولكن مع كاميرا خلفية واحدة".

وجي6، الذي يزن 163 غرام ولا تتجاوز سماكته 7.9 ملليمتر، جاء بكاميرتين خلفيتين دقة كل منهما 13 ميغابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وبطارية بسعة 3,300 ميلي أمبير/ساعة.

ويقدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 غيغابايتات، ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 غيغابايت، وهو يعمل بالإصدار 7.0 "نوجا" من نظام التشغيل أندرويد.

وهذا النموذج الجديد العالي الجودة مزود ببطارية قابلة للسحب ومرفق بأكسسوارات تسمح مثلا بالتقاط صور بنسق بانورامي وبخوذة الواقع المعزز وبنظام صوتي طور بالتعاون مع مجموعة "بانغ اند أولوفسن" الدنماركية.

وقال غونو تشو المدير التنفيذي لـ"ال جي" خلال مؤتمر صحافي في برشلونة "نظن أن سوق الهواتف الذكية ستشهد أياما أفضل".

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>