First Published: 2017-07-02

أسطورة هوليوود أوليفيا دي هافيلاند تقاضي 'إف.إكس'

 

الممثلة الأميركية الحائزة على الأوسكار ترفع دعوى قضائية على الشبكة التلفزيونية لانها لا توافق على تصوير شخصيتها في مسلسل يضر بسمعتها.

 

ميدل ايست أونلاين

لم يتم الاتصال بها للتشاور بشأن المسلسل

واشنطن - رفعت أوليفيا دي هافيلاند، الممثلة الأميركية الحائزة على الأوسكار دعوى قضائية على شبكة إف.إكس التلفزيونية قائلة إنها لم توافق على تصوير شخصيتها في مسلسل "فيود:بيتي آند جوان" وإن هذا الأمر أضر بسمعتها.

وقال محامو نجمة هوليوود السابقة دي هافيلاند، التي تمت عامها الواحد بعد المئة السبت، إن شبكة التلفزيون وشركة رايان ميرفي للإنتاج لم يتصلا بها للتشاور بشأن المسلسل وإنها الشخصية الوحيدة التي مازالت على قيد الحياة من الشخصيات المصورة في المسلسل المكون من ثمانية أجزاء.

ولعبت الممثلة كاثرين زيتا-جونز دور دي هافيلاند في المسلسل الذي قامت ببطولته جيسيكا لانج التي مثلت شخصية جوان كرافورد أمام سوزان ساراندون التي مثلت شخصية بيتي ديفيس. ويستعرض المسلسل التوترات المعقدة بين نجمتي هوليوود الأسطوريتين في مراحل لاحقة من حياتهما خاصة أثناء تصويرهما فيلم "وات إيفر هابند تو بيبي جين" في مطلع ستينات القرن الماضي.

وقدمت دي هافيلاند دعواها أمام محكمة في لوس انجليس الجمعة. ولم يرد ممثل عن ميرفي وشبكة إف.إكس وهي وحدة تابعة لشركة فوكس على طلب رويترز التعليق.

وكان ميرفي قال في حديث في ابريل/نيسان مع مراسل في هوليوود إنه لم يتصل بدي هافيلاند لأنه "لم أرغب في أن أبدو شخصا يفتقر للياقة إذا ما سألتها إن كان ذلك حدث أم لا أو ماذا كان دورك في ذلك ".

وفي الدعوى انتقد المحامون تجسيد زيتا-جونز لشخصية دي هافيلاند وهي تجري حديثا صحفيا قالوا أنه لم يحدث قط في الواقع رغم أن المسلسل يوحي للمشاهد أن هذا ما حدث بالفعل.

وتضيف الدعوى أن المسلسل أضر بسمعة دي هافيلاند المهنية فيما يتعلق بالنزاهة والصدق والكرم وغيرها من الصفات.

وحصلت دي هافيلاند، التي اشتهرت بفيلم "ذهب مع الريح"، على جائزتي أوسكار خلال مسيرتها الفنية التي شاركت خلالها في 50 فيلما.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>