First Published: 2017-07-02

فيدرر يرشح الكبار للفوز بلقب بطولة ويمبلدون للتنس

 

لاعب التنس السويسري يقول ان المصنفين الأربعة الكبار بوسعهم مواصلة الهيمنة في ويمبلدون.

 

ميدل ايست أونلاين

لندن – من شادي أمير وأسامة خيري

فيدرر يحذر الحالمين باللقب

وجه روجيه فيدرر تحذيرا السبت من أنه وبقية الأربعة الكبار في عالم تنس الرجال سيكون من الصعب الفوز عليهم في بطولة ويمبلدون هذا العام أكثر مما سبق حيث أنهم على استعداد لمواصلة الهيمنة.

وفي آخر 14 نسخة للبطولة لم ينجح سوى فيدرر (سبع مرات) ورفائيل نادال (مرتين) وآندي موراي (مرتين) ونوفاك ديوكوفيتش (ثلاث مرات) في الفوز باللقب.

وانهالت الأسئلة على فيدرر في مؤتمر صحفي حول هوية اللاعب الذي قد يصبح أول من يحرز اللقب بعيدا عن الأربعة الكبار منذ فعلها ليتون هيويت في 2002 لكن اللاعب السويسري اختار أن يفوز أحدهم باللقب.

وواجه منافسو فيدرر استعدادات مختلفة حيث ودع موراي بطولة كوينز مبكرا وقرر نادال عدم المشاركة في البطولات المقامة على الملاعب العشبية للحصول على راحة بعد فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة ونال ديوكوفيتش لقب بطولة إيستبورن السبت.

وطالب فيدرر الجميع بعدم الانخداع بهذه الظروف وقال إن هذه المجموعة التي تجاوز كل منهم 30 عاما سيكون من الصعب الفوز عليهم.

وأضاف "بالاعتماد على الحالة البدنية.. أعتقد أن (موراي) هو أحد أبرز المرشحين للقب. هذا أمر بسيط تماما وينطبق أيضا على نوفاك ورفائيل. أعتقد أن الأمور متكافئة عندما نبذل قصارى جهدنا. كل منا لديه قصته الصغيرة في الوقت الحالي".

وتابع "بالنسبة لآندي فلا يهم ما حدث في كوينز (حيث ودع البطولة مبكرا) لأنني أشعر أنه أحد أفضل اللاعبين في الأسبوع الأول في ويمبلدون لذا فلست قلقا عليه. يمكن أن يضع نفسه في حالة جيدة بحلول الأسبوع الثاني".

وتابع "نوفاك بدأ العودة بالفوز في إيستبورن. رفائيل قادم بعد التألق على الملاعب الرملية. أرى إيجابيات أكثر من سلبيات بالنسبة لهم وأنا واثق من أن الجماهير سترى ذلك".

وقال "أعتقد أنه سيكون من الصعب الفوز عليهم هنا".

وبدا فيدرر نفسه كأنه استعاد لمسته الساحرة من بداية الموسم وتغلب في خمس مجموعات على نادال في نهائي بطولة استراليا كما أحرز لقب بطولة هاله التي تقام استعدادا لويمبلدون.

ويبحث فيدرر عن لقبه 19 في البطولات الأربع الكبرى في لندن.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>