First Published: 2017-07-02

خيبة أمل لتايلور وجيبيت في لقاء باريس لالعاب القوى

 

البطل الاميركي في الوثبة الثلاثية يحرز المركز الاول ويفشل في تحطيم الرقم القياسي الصامد، والعداءة البحرينية تكتفي بالمركز الرابع.

 

ميدل ايست أونلاين

حلم تايلور يتبخر

باريس - فشل الاميركي كريستيان تايلور والعداءة البحرينية روث جيبيت بتحقيق ما وعدا به الجمعة عشية لقاء باريس الدولي لالعاب القوى، المرحلة السابعة من الدوري الماسي.

وحقق تايلور بطل الاولمبياد مرتين (2012 و2016) والعالم مرتين (2011 و2015)، هدفه باحراز المركز الاول في مسابقة الوثبة الثلاثية لكنه فشل في تحقيق حلمه باجتياز عتبة 18.30 مترا وتحطيم الرقم القياسي الصامد منذ 22 عاما والمسجل باسم البريطاني جوناثان ادواردز (18.29 متر).

وقال تايلور (27 عاما) عشية اللقاء "هدفي لم يتبدل وهو الفوز في البطولات الكبرى. لكني افكر ايضا هذه المرة برقم قياسي. عندما يسألني الناس عن رقمي الشخصي (18.21 متر) يقولون اني على بعد سنتيمترات قليلة".

واكتفى الاميركي بمسافة 17.29 متر، وتقدم بفارق بسيط على مواطنه ويل كلاي (17.18متر)، وجاء الالماني ماكس هيس ثالثا (17.07متر).

في المقابل، كان فشل جيبيت، بطلة اولمبياد ريو 2016 في سباق 3 الاف متر موانع، مزدوجا فهي لم تحقق ما كانت تصبو اليه بتحطيم الرقم القياسي السابق الذي بحوزتها (8.52.78 دقائق)، واكتفت بالمركز الرابع فقط وبزمن بعيد جدا عن رقمها هو 9.10.95دقائق.

وصرحت جيبيت عشية السباق "انا في كامل لياقتي ومشاركتي في هذا اللقاء بنيت على اساس البحث عن رقم قياسي جديد".

وكانت جيبيت تذرعت بالتعب الذي لحق بها في الالعاب الاولمبية، لكنها فاجأت الجميع وسجلت رقمها القياسي في 27 آب/اغسطس على ملعب سان دوني في ضاحية باريس فور عودتها من ريو.

وحلت جيبيت خلف ثلاث عداءات كينيات آخرهن الشابة سيليفين تشبتيك تشبسول (18 عاما) التي سبق ان اسقطت مواطنتها سابقا ووالبحرينية حاليا في لقاء يوجين الاميركي قبل نحو شهر من الان.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>