First Published: 2017-07-02

ماركيز يهيمن على جائزة المانيا الكبرى

 

دراج هوندا الإسباني يحقق فوزه الثامن على التوالي على حلبة زاكسنرينغ، ويتصدر الترتيب العام لبطولة العالم.

 

ميدل ايست أونلاين

برلين – من شادي أمير وأشرف حامد

الفوز الثاني لماركيز في الموسم

واصل مارك ماركيز متسابق هوندا هيمنته على جائزة المانيا الكبرى للدراجات النارية بفوزه الثامن على التوالي ليتصدر الترتيب العام لبطولة العالم الأحد.

وواجه ماركيز، الذي بدأ من مركز أول المنطلقين في المانيا للمرة الثامنة على التوالي، منافسة قوية من يوناس فولغر البطل المحلي الذي احتل المركز الثاني لفريق تك3 ياماها.

وأصبح فولغر الذي انطلق من المركز الخامس أول الماني يصعد على منصة التتويج في بلاده منذ انطلاق الفئة الأولى بالمسمى الجديد موتو جي.بي.

وجاء الاسباني داني بيدروسا زميل ماركيز في هوندا في المركز الثالث.

وهو الفوز الثاني هذا الموسم لماركيز بطل العالم ثلاث مرات وأصبح يتصدر بطولة العالم برصيد 129 نقطة متقدما بخمس نقاط بعد تسعة سباقات عن مافريك بينياليس متسابق ياماها الذي احتل المركز الرابع في السباق.

وتراجع الايطالي اندريا دوفيتسيوسو المتصدر السابق لبطولة العالم إلى المركز الثالث برصيد 123 نقطة بعدما احتل المركز الثامن وجاء مواطنه المخضرم فالنتينو روسي في المركز الخامس ويحتل المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 119 نقطة.

وبدأت هيمنة ماركيز على حلبة زاكسنرينغ بالقرب من كيمنتس في 2010 عندما كان ينافس في الفئة الثالثة ثم فاز مرتين في الفئة الثانية عامي 2011 و2012 قبل أن يحقق خمسة انتصارات متتالية في الفئة الأولى.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>