First Published: 2017-07-03

مطار دبي الدولي الأول عالميا من حيث نمو أعداد الركاب

 

المطار يتصدر نمو إجمالي أعداد الركاب بالعالم متفوقا على أكبر مركزين للنقل الجوي بنسبة 7.8 بالمئة.

 

ميدل ايست أونلاين

منافس قوي لكبار مطارات العالم

دبي - تفوق مطار "دبي الدولي" خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2017 على مطارات كبرى في العالم كـ"هارتسفيلد أتلانتا" و"بكين العاصمة"، من حيث نمو إجمالي أعداد الركاب، وذلك بحسب بيانات رسمية.

وسجل مطار دبي الدولي، خلال الفترة ما بين يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان، نموا في أعداد المسافرين نسبته 7.8 بالمئة، مقابل نمو بنسبة 2.9 بالمئة سجله مطار بكين، و0.3 بالمئة لمطار هارتسفيلد أتلانتا.

ويتصدر مطار دبي الدولي مطارات العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، ويحتل المرتبة الثالثة من حيث إجمالي حركة الركاب الدولية والمحلية. لذلك يسعى مطار دبي إلى تحقيق الصدارة من حيث إجمالي حركة المسافرين، لا المسافرين الدوليين فقط.

وتعامل مطار هارتسفيلد أتلانتا، الذي يعد الأكبر في العالم، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري مع 32.6 مليون مسافر، مقابل 32.5 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

في حين تعامل مطار بكين العاصمة مع 31.1 مليون مسافر، مقابل 30.2 مليون مسافر، بينما تعامل مطار دبي مع 30.1 مليون مسافر، مقابل 27.9 مليون مسافر، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

استطاع مطار دبي الدولي أن يضيف خلال الفترة بين يناير وأبريل من العام الجاري، مليونين و160 ألفا و616 مسافرا جديدا إلى رصيده، مقابل 899 ألف مسافر جديد لمطار بكين العاصمة، و42 ألفا و649 مسافرا جديدا لمطار هارتسفيلد أتلانتا.

واحتفظ "دبي الدولي" بلقبه كأضخم مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين للعام الثالث على التوالي، مع ارتفاع إجمالي أعداد مستخدميه إلى 83.6 مليون مسافر في عام 2016، بنمو نسبته 7.2 بالمئة، فيما حقق مطار هارتسفيلد أتلانتا نمواً بنسبة 2.6 بالمئة في أعداد الركاب، خلال عام 2016، بعد أن تعامل مع 104 ملايين مسافر، ووصل النمو السنوي لمطار بكين العاصمة إلى نحو 5 بالمئة، مسجلا 94 مليون مسافر.

وبذلك يكون مطار دبي، الذي يعد الأضخم في العالم، قد قلص الفارق في أعداد المسافرين مع مطار "هارتسفيلد أتلانتا" إلى مليوني مسافر، ونحو مليون مسافر مع "بكين العاصمة".

وأعلن مطار دبي في فبراير شباط 2016 نمو قدرته الاستيعابية إلى 90 مليون مسافر مع تنفيذ أعمال توسعة.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>