First Published: 2017-07-04

موراي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بقوة بطلا لدورة ويمبلدون للتنس

 

لاعب التنس البريطاني يتغلب على الكازخستاني بابليك في مستهل مشواره في ويمبلدون، ونادال يحقق فوزه الـ850.

 

ميدل ايست أونلاين

موراي لاحراز لقبين متتاليين في ويمبلدون

لندن - بدأ البريطاني اندي موراي المصنف اول حملة الدفاع عن لقبه بقوة الإثنين في بطولة ويمبلدون الانكليزية للتنس، ثالث البطولات الاربع الكبرى، فيما حقق الاسباني رافايل نادال الرابع فوزه الـ850.

وتغلب موراي على الكازخستاني الكسندر بابليك 6-1 و6-4 و6-2، ونادال على الاسترالي جون ميلمان 6-1 و6-3 و6-2.

وتوقفت المباراة الاولى لفترة قصيرة بسبب المطر عندما كان موراي متقدما 6-1 و6-4 و2-صفر قبل ان تستأنف.

ويلتقي البريطاني في الدور الثاني الالماني داستن براون الذي اخرج الاسباني رافايل نادال قبل عامين.

وفاز براون في الدور الاول على البرتغالي جواو سوزا 3-6 و7-6 (7-5) و6-4 و6-4.

وتراجع مستوى موراي (30 عاما)، المتوج بثلاثة القاب كبيرة في ويمبلدون عامي 2013 و2016 وفلاشينغ ميدوز الاميركية 2012، بشكل لافت منذ بداية الموسم الحالي، وفقد لقبه في دورة كوينز الانكليزية الاسبوع الماضي بخسارته بشكل مفاجىء في الدور الاول امام الاسترالي جوردان طومسون المصنف 90 عالميا.

وانسحب موراي الاسبوع الماضي بسبب اصابة في وركه من مباراتين استعراضيتين استعدادا لويمبلدون.

ويأمل موراي ان يصبح اول بريطاني يحرز لقبين متتاليين في البطولة منذ ان فعل ذلك فريد بيري حين توج بثلاثة القاب متتالية بين 1934 و1936.

وقال البريطاني "تعاملت مع الامور بشكل جيد في مباراتي الاولى. اتحرك جيدا وكنت بحال جيدة في الملعب".

وعن مباراته المقبلة مع براون قال "داستن يحب كثيرا الصعود الى الشبكة، وسيكون علي ضبط ضرباتي في الزوايا (باسينغ شوت) والكرات العالية (لوب)".

- فوز سهل لنادال -

وحقق نادال بدوره فوزا سهلا على الاسترالي جون ميلمان 6-1 و6-3 و6-2، وهو الرقم 850 له في مسيرته الاحترافية حتى الان.

ويلتقي الاسباني في مباراته المقبلة الاميركي دونالد يونغ الفائز على الاوزبكي دنيس ايستومين 5-7 و6-4 و6-4 و4-2 ثم بالانسحاب.

ولم يتأهل نادال الى الدور الثالث منذ 2010، لكنه يشارك في البطولة الحالية وهو في وضع مثالي بعد احرز الشهر الماضي لقبا عاشرا في رولان غاروس، اضافه الى القاب دورات برشلونة ومدريد ومونتي كارلو، لكن جميعها على الملاعب الترابية.

وسبق للماتادور الاسباني ان توج في ويمبلدون عامي 2008 و2010، كما حل وصيفا اعوام 2006 و2007 و2011.

وقال نادال "لم اخض الكثير من المباريات على الملاعب العشبية في الاعوام القليلة الماضية، ولكن لدي شعور ايجابي".

وتابع "انا سعيد للطريقة التي بدأت بها البطولة، فانا العب جيدا منذ بداية الموسم".

وخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس من الدور الاول بخسارته الاثنين امام الروسي دانييل مدفيديف 4-6 و6-3 و4-6 و1-6.

وهي المرة السادسة التي يودع فيها فافرينكا بطولة ويمبلدون من الدور الاول. علما بأن سجله يتضمن ثلاثة القاب في الغراند سلام، كما انه وصل الى المباراة النهائية في رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية الشهر الماضي قبل ان يخسر امام الاسباني رافايل نادال.

وعانى السويسري من اصابة في الركبة اثناء المباراة.

من جهته، يشارك مدفيديف المصنف في المركز 49 عالميا في البطولة الانكليزية للمرة الاولى، وسيواجه في مباراته المقبلة البلجيكي روبن بيميلمانز الفائز على الالماني طومي هاس 6-2 و3-6 و6-3 و7-5.

وبلغ الدور الثاني ايضا الكرواتي مارين سيليتش السابع بفوزه على الالماني فيليب كولشرايبر 6-4 و6-2 و6-3، والياباني كي نيشيكوري التاسع بفوزه على الايطالي ماركو ستشيناتو 6-2 و6-2 و6-صفر، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر بتغلبه على البريطاني كاميرون نوري 6-3 و6-2 و6-2، والاميركي سام كويري الرابع والعشرون على حساب الايطالي توماس فابيانو 7-6 (7-5) و7-5.

وخرج الاسترالي نيك كيريوس العشرون من الدور الاول بخسارته امام الفرنسي بيار-هوغ هيربير 3-6 و4-6 ثم بالانسحاب، التونسي مالك الجزيري بخسارته امام الفرني لوكاس بوي الرابع عشر 7-6 (7-5) و4-6 و4-6 و6-7 (2-7).

- بداية جيدة لهاليب -

لدى السيدات، حققت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية بداية جيدة بتأهلها الى الدور الثاني بعد فوزها على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 6-4 و6-1.

وتلتقي هاليب في مباراتها المقبلة الاميركية جنيفر برادي الفائزة على دانكا كوفينيتش من مونتينيغرو 6-3 و6-1.

وما تزال الرومانية تبحث عن لقبها الاول في بطولات الغراند سلام، وهي كانت قريبة من ذلك في رولان غاروس الفرنسية على الملاعب العشبية الشهر الماضي قبل ان تفاجئها اللاتفية الشابة ييلينا أوستابنكا (20 عاما) في المباراة النهائية.

وحجزت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة بطاقتها الى الدور الثاني ايضا بفوزها الصعب على الاسترالية اشلي بارتي 7-5 و7-6 (10-8).

كما تأهلت الى الدور الثاني الاميركية المخضرمة فينوس وليامس (37 عاما) العاشرة والمتوجة بخمسة القاب في ويمبلدون بفوزها على البلجيكية اليز ميرتنز 7-6 (9-7) و6-4.

وتشارك فينوس في البطولة برغم الكشف عن حادث سير تسببت به في التاسع من حزيران/يونيو، عند أحد تقاطعات بلدة بالم بيتش غاردنز في مقاطعة بالم بيتش بولاية فلوريدا الاميركية، وادى الى اصابة شخص توفي في 22 من الشهر ذاته.

واعلنت اللاعبة الاميركية قبل يومين انها "منهارة ومكسورة القلب" بسبب الحادث.

وتغيب سيرينا شقيقة فينوس بطلة النسختين عن البطولة الحالية بسبب الحمل.

وتخطت التشيكية بترا كفيتوفا الحادية عشرة وبطلة 2011 و2014 الدور الاول بفوزها على السويدية جوانا لارسون 6-3 و6-4.

وعادت كفيتوفا (27 عاما) الى الملاعب قبل اسابيع بعد غيابها لأشهر بسبب إصابة تعرضت لها بعد تصديها لمحاولة لص سرقة منزلها في كانون الأول/ديسمبر الماضي، واحرزت لقبها الأول بعد العودة في دورة برمنغهام الانكليزية، الا انها غابت عن دورة ايستبورن بسبب إصابة في عضلات المعدة.

وفي الدور الاول ايضا، فازت البريطانية جوانا كونتا السادسة على التايوانية سو-وي هسيه 6-2 و6-2، والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثامنة على الالمانية اندريا بتكوفيتش 6-3 و3-6 و9-7، الاميركية ماديسون كيز السابعة عشرة على اليابانية ناو هيبينو 6-4 و6-2.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>