First Published: 2017-07-04

بداية متعثرة لكيربر وقوية لبليسكوفا في ويمبلدون، وتأهل سريع لديوكوفيتش وفيدرر

 

المصنفتان اولى وثالثة على التوالي تبلغان الدور الثاني من بطولة كرة المضرب، وحامل اللقب 3 مرات الساعي الى اللقب الثامن يستفيدان من انسحاب منافسيهما.

 

ميدل ايست أونلاين

مستواها في تراجع مستمر

لندن - بلغت الالمانية انجيليك كيربر والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفتان اولى وثالثة على التوالي الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الاربع الكبرى، فيما استفاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر من انسحاب منافسيهما لتخطي الدور الاول.

وفازت كيربر على الاميركية ايرينا فالكوني الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-4، وبليسكوفا على الروسية يفغينيا رودينا الحادية والثلاثين 6-1 و6-4.

وخاض ديوكوفيتش 40 دقيقة فقط من مباراته مع السلوفاكي مارتن كليزان قبل ان ينسحب الاخير بسبب الاصابة في ربلة الساق والنتيجة 6-3 و2-صفر و30-صفر لصالح الصربي.

بدوره، لعب فيدرر 43 دقيقة من مباراته مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف قبل ان ينسحب الاخير بسبب الاصابة في الكاحل والنتيحة 6-3 و3-صفر و30-30 لصالح السويسري.

بداية غير مقنعة لكيربر

حجزت كيربر، وصيفة بطلة النسخة الاخيرة عندما خسرت امام الاميركية سيرينا وليامس، بطاقتها على حساب فالكوني المصنفة 247 عالميا والصاعدة من التصفيات.

وحققت كيربر الاهم من دون ان تقنع، فعلى الرغم من سيطرتها على مجريات المباراة الا انها خسرت ارسالها في مناسبتين امام فالكوني التي لم يسبق لها الفوز في اي مباراة في مشاركاتها الاربع السابقة في البطولة اللندنية.

وتراجع مستوى كيربر كثيرا هذا الموسم وقد خرجت من الدور الاول لبطولة رولان غاروس الفرنسية، علما بانها تواجه خطر التنازل عن المركز الاول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات ويتعين عليها الفوز باللقب الانكليزي لكي تبقى في الصدارة.

وفي غياب الاميركية سيرينا التي تنتظر مولودا، تبدو المنافسة مفتوحة على مصراعيها في فئة السيدات لاحراز اللقب، خصوصا من التشيكية كارولينا بليسكوفا والرومانية سيمونا هاليب.

وقالت كيربر بطلة استراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز الموسم الماضي: "عدت بالذكريات الى العام الماضي. ما حصل حينها كان امرا رائعا. انا سعيدة بالعودة الى هنا، لكن العام الحالي مختلف جدا. انا سعيدة بمجرد تخطي الدور الاول".

وتلتقي كيربر في الدور التالي مع البلجيكية كيرستن فليبكينز الفائزة على اليابانية ميساكي دوي 6-4 و6-3.

من جانبها، ضربت بليسكوفا بقوة في مستهل مشوارها في البطولة الانكليزية وتغلبت بسهولة على الروسية يفغينيا رودينا الحادية والثلاثين 6-1 و6-4 في 80 دقيقة.

وأكدت بليسكوفا (25 عاما) استعدادها الجيد للمنافسة على لقب البطولة وهي التي لفتت الانظار العام الماضي ببلوغها المباراة النهائية لبطولة فلاشينغ ميدوز، وتألقت هذا العام ببلوغها الدور نصف النهائي لرولان غاروس.

واستعدت بليسكوفا جيدا لويمبلدون عبر تتويجها بلقب دورة ايستبورن الانكليزية السبت الماضي.

وتلتقي بليسكوفا في الدور المقبل مع السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا الفائزة على الرومانية مونيكا نيكولسكو 6-4 و6-1.

ومن بين ابرز المتأهلات الى الدور الثاني البولندية انييسكا رادفانسكا التاسعة بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش 7-6 (7-3) و6-صفر، والاسبانية غاربيني موغوروتسا الرابعة عشرة بتغلبها على الروسية ايكاترينا الكسندروفا 6-2 و6-4.

تأهل سريع لديوكوفيتش وفيدرر

وفي فئة الرجال، تأهل ديوكوفيتش، حامل اللقب 3 مرات اعوام 2011 و2014 و2015، بانسحاب منافسه كليزان في المجموعة الثانية.

وحسم ديوكوفيتش (30 عاما) المجموعة الاولى في صالحه 6-3 وتقدم 2-صفر و30-صفر في الثانية قبل ان يعلن كليزان انسحابه بسبب اصابة في ربلة الساق.

وقال ديوكوفيتش، الذي يسعى إلى الفوز بأول لقب غراند سلام منذ بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي: "كانت لديه مشاكل في المشي، حاولت التركيز على خطة لعبتي، وكنت أرسل بشكل جيد"، "عودتي الى اللعب في الملعب الرئيسي كانت رائعة، إنه مهد تاريخ التنس، وينتابك شعور استثنائي عندما تلعب هنا، لكنك لا تريد إنهاء المباراة بهذه الطريقة" في اشارة الى انسحاب منافسه.

ويأمل ديوكوفيتش الذي خرج من الدور الثالث لويمبلدون العام الماضي، باستعادة بريقه وعودته الى منصات التتويج في البطولات الكبرى التي ظفر بـ12 لقبا فيها حتى الان، وهو عانى الامرين هذا العام وخرج من الدور الثاني لبطولة استراليا وربع نهائي رولان غاروس.

ويلتقي ديوكوفيتش الفائز بلقب دورة ايستبورن الانكليزية السبت الماضي، في الدور المقبل مع التشيكي ادم بافليسيك الفائز على الاميركي إرنستو إسكوبيدو 6-7 (7-9) و6-1 و6-3 و6-1.

رقم قياسي لفيدرر

من جهته، احتاج فيدرر الساعي الى اللقب الثامن (رقم قياسي) في ويمبلدون، الى 43 دقيقة فقط لحسم مباراته مع دولغوبولوف الذي اضطر الى الانسحاب بسبب الاصابة في الكاحل.

وهو الفوز الـ85 لفيدرر في ويمبلدون فبات صاحب الرقم القياسي في عدد الانتصارات في البطولة الانكليزية متخطيا شريكه سابقا النجم الاميركي السابق جيمي كونورز.

ويلتقى فيدرر الذي يشارك للمرة التاسعة عشرة في ويمبلدون وحقق الارسال الساحق الـ10 آلاف في مسيرته الاحترافية في الشوط الثامن من المجموعة الاولى، في الدور المقبل مع الصربي دوسان لايوفيتش الذي هزم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الصاعد من التصفيات 6-4 و6-4 و6-4.

وقال فيدرر الساعي الى لقبه الاول في ويمبلدون منذ 2012: "من الرائع أن نعود إلى الملعب الرئيسي"، مضيفا: "لقد حققت بالفعل حلمي بالعودة الى هنا بصحة جيدة، والآن سنرى إلى أي دور يمكنني أن أذهب".

وفاجأ فيدرر الجميع مطلع العام الحالي باحرازه بطولة استراليا المفتوحة ثم اتبعها بلقب دورتي الماسترز للالف نقطة في ميامي وسينسيناتي الاميركيتين قبل ان يغيب عن دورات الملاعب الترابية وبطولة رولان غاروس.

وخرج فيدرر من الدور الأول لدورة شتوتغارت الالمانية في 14 حزيران/يونيو الماضي، لكنه تألق في نهاية الشهر باحرازه لقب دورة هاله الالمانية.

وسدد الكندي ميلوش راونيتش المصنف سادسا ووصيف بطل العام الماضي، 20 ارسالا نظيفا ليخرج فائزا على الالماني يان لينارد شتروف 7-6 (7-5) و6-2 و7-6 (7-4).

وفي ابرز المباريات الاخرى، تخطى الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو منافسه الاسترالي تاناسي كوكيناكيس 6-3 و3-6 و7-6 (7-2) و6-4.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>