First Published: 2017-07-05

طيران الإمارات معفاة من الحظر الأميركي على الأجهزة الالكترونية

 

الشركة الإماراتية عملت على تطبيق إجراءات وبروتوكولات أمنية مشددة لتلبية التوجيهات الجديدة لوزارة الأمن الداخلي الأميركية.

 

ميدل ايست أونلاين

التزام إماراتي بمعايير السفر الجديدة

دبي - قالت طيران الإمارات أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط الأربعاء إن الولايات المتحدة رفعت الحظر عن اصطحاب الركاب أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات المتجهة إلى مدن أميركية وذلك "بأثر فوري".

وقالت متحدثة باسم الشركة في بيان "عملت طيران الإمارات بالتعاون مع عدد من الأطراف المعنية في صناعة الطيران المدني والسلطات المحلية لتطبيق إجراءات وبروتوكولات أمنية مشددة لتلبية التوجيهات الأمنية الجديدة لوزارة الأمن الداخلي الأميركية بالنسبة لكل الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة".

وتلزم إرشادات وزعتها وزارة الخارجية الأميركية طالبي التأشيرة من ست دول ذات أغلبية مسلمة بأن تكون لهم علاقة أسرية وثيقة مع شخص أميركي أو تكون لهم صلات رسمية بكيان أميركي حتى يتسنى لهم دخول الولايات المتحدة.

وأعلنت الولايات المتحدة أيضا عن إجراءات أمنية جديدة للرحلات المتجهة إليها الهدف منها عدم توسيع حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن الطائرات.

وقالت شركة طيران الإمارات إنها ستكون مهتمة بإدخال تعديلات على أسطولها الحالي من الطائرات طراز أ 380 العملاقة قالت عنها الشركة المنتجة إيرباص هذا الأسبوع إنها ستكون في الطائرات الجديدة فقط. وطيران الإمارات أكبر زبائن الطائرة أ 380 في العالم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الثلاثاء إن شركة الخطوط الجوية العربية السعودية تتوقع رفع حظر أميركي على الأجهزة الإلكترونية المحمولة على متن الرحلات المباشرة إلى الولايات المتحدة في موعد أقصاه 19 يوليو/تموز.

في مارس/آذار الماضي حظرت الولايات المتحدة أجهزة الكمبيوتر المحمولة في مقصورات الركاب بالطائرات القادمة إلى أمريكا من عشرة مطارات في ثماني دول في الشرق الأوسط، هي مصر والمغرب والأردن ودولة الإمارات العربية والسعودية والكويت وقطر وتركيا، بسبب مخاوف من احتمال إخفاء قنابل في أجهزة الكترونية يصعد بها الركاب إلى الطائرة.

وذكرت وكالة أنباء دوجان التركية الخاصة أنه تقرر الأربعاء رفع حظر استمر ثلاثة أشهر على حمل الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة على الجزء المخصص للركاب في رحلات الطيران المتجهة من تركيا إلى الولايات المتحدة.

وقالت دوجان إن شركة الخطوط الجوية التركية سمحت للركاب باصطحاب أجهزة إلكترونية على رحلتها من مطار أتاتورك إلى مطار جون كنيدي الدولي في نيويورك.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>