First Published: 2017-07-05

ديمار بطل المرحلة الرابعة من طواف فرنسا للدراجات الهوائية

 

لجنة المفوضين تستبعد السلوفاكي بيتر ساغان نهائيا من طواف فرنسا، ومنافسه الفرنسي يحقق فوزه الأول.

 

ميدل ايست أونلاين

الحظ يبتسم لديمار

فيتل (فرنسا) - استبعدت لجنة المفوضين (قضاة) بطل العالم السلوفاكي بيتر ساغان نهائيا من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية بعد ان تسبب بسقوط عنيف قبيل خط الوصول الى نهاية المرحلة الرابعة الثلاثاء في فيتل والتي فاز فيها الفرنسي ارنو ديمار.

وتسبب ساغان الذي انهى السباق في المركز الثاني، بسقوط البريطاني مارك غافنديش، ورأى المفوضون ان تصرفه كان خطرا فتم استبعاده.

وصرح رئيس اللجنة البلجيكي فيليب ماريان "قررت اللجنة استبعاد بيتر ساغان من طواف فرنسا 2017. لقد شكل خطرا كبيرا على عدد من المشاركين في مرحلة فيتل السريعة. لقد طبقنا بندا من قانون الاتحاد الدولي يستطيع بموجبه المفوضون استبعاد مشارك".

واظهرت صور التلفزيون ان غافنديش الفائز حتى الان في 30 مرحلة في طواف فرنسا، تعرض لضربة كوع من قبل ساغان عندما حاول تجاوزه من اليمين ما ادى الى سقوطه، وهو يعاني من آلام في كتفه الايمن.

ويخشى من ان يكون غافنديش الذي تمت معالجته الاولية بعد سقوطه من قبل الطاقم الطبي للطواف، قد اصيب بكسر في عظم الترقوة، وقد توجه على الفور الى المستشفى لاجراء الفحوص اللازمة.

وفي البداية، فرض المنظمون على ساغان عقوبة بمقدار 30 ثانية فخرج من بين العشرة الاوائل في ترتيب المرحلة والترتيب العام، واثارت حركته جدلا وردود فعل بين المتسابقين، ووصف بأنه "الولد السيء" وهي الصفة التي اطلقت على غافنديش قبله.

وجاء ابرز ردود الفعل من جانب الالماني انديه غريبل الذي انهى السباق في المركز الرابع، ونقلت وكالة "سيد" الالمانية الرياضية، احد فروع وكالة فرانس برس، عنه قوله "دراج يصل بقميص بطل العالم ويعتقد بان كل شيء مباح له".

واجتمعت لجنة المفوضين اخيرا، وقررت استبعاده كليا.

- فوز اول لديمار -

حقق ارنو ديمار بطل فرنسا فوزه الاول في ثالث مشاركة له في طواف فرنسا الدولي، في حين احتفظ البريطاني جيراينت توماس بالصدارة.

وشهدت المرحلة الاولى من مراحل السرعة في النسخة الـ104 سقوطين، الاول كان من نصيب توماس على بعد 1400 متر من خط النهاية، فيما تسبب ساغان بالسقوط الثاني في آخر 100 متر تاركا على الارض ثلاثة متنافسين بينهم البريطاني مارك غافنديش الذي تلقى الاعتذار منه في نهاية السباق.

وقطع ديمار (25 عاما) الذي اصبح بعد 11 عاما اول فرنسي يفوز باحدى مراحل السرعة بعد جيمي كاسبر عام 2006، مسافة المرحلة بزمن 4 ساعات و53 دقيقة و54 ثانية بمعدل سرعة وسطي 42.4 كم/ساعة.

وتقدم ديمار على ساغان بطل المرحلة الثالثة (قبل استبعاده)، والنروجي الكسندر كريستوف، واكمل الالماني اندريه غريبل والفرنسي ناصر بوهني المراكز الخمسة الاولى، علما بأن المتسابقين العشرة الاوائل وصلوا في توقيت واحد ولم يكن غافنديش بينهم.

وصرح ديمار بعد الفوز "انه لامر رائع جدا. اني احلم بذلك منذ ان اصبحت محترفا. انتابني الخوف على بعد 600 متر من النهاية، لكني استطعت انهاء السباق في المركز الاول.

وفي الترتيب العام، يتقدم توماس بفارق 12 ثانية على كل من البريطاني كريستوفر فروم والاسترالي مايكل ماثيوز.

- ترتيب المرحلة الرابعة:

1- الفرنسي ارنو ديمار 4.53.54ساعات

2- النروجي الكسندر كريستوف نفس التوقيت

3- الالماني اندريه غريبل نفس التوقيت

4- الفرنسي ناصر بوهني نفس التوقيت

5- الفرنسي ادريان بوتي نفس التوقيت

- الترتيب العام بعد المرحلة الثالثة:

1- البريطاني جيراينت توماس 14.45.25 ساعة

2- البريطاني كريستوفر فروم بفارق 12 ث

3- الاسترالي مايكل ماثيوز بفارق 12 ث

4- النروجي ادفالد بواسون هاغن بفارق 16 ث

5- الفرنسي بيار روجيه لاتور بفارق 25 ث

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>