First Published: 2017-07-05

العداءة شيبرز تبحث عن ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم

 

نجمة العاب القوى الهولندية تطمح الى الفوز بسباقي 100 و200 متر في لندن رغم تخلفها عن معادلة ارقامها السابقة.

 

ميدل ايست أونلاين

حظوظ شيبرز في السباقين كبيرة

لوزان (سويسرا) - اكدت نجمة العاب القوى الهولندية دافني شيبرز الاربعاء في لوزان انها ستشارك في سباقي 100 و200 متر خلال بطولة العالم من 4 الى 13 آب/اغسطس في لندن.

وقالت شيبرز الحائزة على فضية سباق 200 في اولمبياد ريو 2016، في مؤتمر صحافي عشية لقاء لوزان، المرحلة الثامنة من الدوري الماسي، "سباق 200 متر كما سباق 100 متر سيكونان هدفين اساسيين لي في لندن. لدي حقا طموح كبير في المسافتين".

واضافت بطلة العالم 2015 في بكين في سباق 200 متر "لدي حظوظ كبيرة في السباقين، مع ان الثاني (200 متر) هو الاسهل بالنسبة الي، لكني ساشارك في الاثنين" خلافا للجامايكية ايلين طومسون والاميركية توري بويي، صاجبتي ذهبية وبرونزية ريو في 200 متر.

وستركز طومسون فقط على سباق 100 متر الذي احرزت ذهبيته ايضا في اولمبياد ريو 2016، فيما ستقتصر مشاركة وصيفتها الاميركية بويي على سباق 200 متر.

وغيرت شيبرز (25 عاما) التي بدأت مشاركاتها في سباق 200 متر في لقاء لوزان بالتحديد، مدربها هذا العام، ولا تزال متخلفة عن معادلة ارقامها السابقة.

وقالت في هذا الصدد "هذا الموسم مختلف قليلا. لقد جربنا اثنين او ثلاثة اشياء جديدة خلال التدريب. اتدرب لفترة اطول وبمستوى اعلى، وبصورة عامة اتدرب كثيرا".

واضافت لاعبة السباعية سابقا "في الماضي، كنت استريح اكثر قبل المنافسات. الهدف كان هو ان احافظ على مستوى ثابت لاطول فترة خلال الموسم".

وتابعت "هدفي الرئيسي هذا العام هو بطولة العالم، واريد ان اكون اسرع في كل سباق اخوضه اعتبارا من الخميس".

وختمت بطلة اوروبا مرات عدة بالقول "زمن بحدود 22 ثانية او اقل في سباق 200 متر سيكون نتيجة ممتازة، وهو في كل الاحوال افضل نتيجة لهذا الموسم".

يذكر ان شيبرز تحمل الرقم القياسي الاوروبي لسباق 200 متر وهو 21.63 ثانية، وقد حققته في بطولة العالم 2015 في بكين عندما توجت بطلة للسباق.

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>