First Published: 2017-07-05

الملاكم باكياو يساند دعوة لمراجعة هزيمته في استراليا

 

منظمة الملاكمة العالمية تؤكد انها لن تغير قرار فوز الاسترالي هورن على بطل العالم الفلبيني لكنها ترحب بمواجهتهما من جديد.

 

ميدل ايست أونلاين

مانيلا - من اشرف حامد

تحد جديد لباكياو

ساند ماني باكياو دعوة تطالب منظمة الملاكمة العالمية بمراجعة قرار مثير للجدل بفوز الاسترالي جيف هورن بالنقاط على الأسطورة الفلبيني في نزال على لقب العالم لوزن الوسط في برزبين الاحد الماضي.

واعتبر الحكام المدرس السابق البالغ عمره 29 عاما فائزا باجماع الآراء بعد 12 جولة على باكياو، بطل العالم في ثمانية أوزان مختلفة، بعد نزال أقيم أمام أكثر من 51 ألف مشجع.

لكن الكثير من الخبراء شككوا في النتيجة وقالوا إن الحكام اتخذوا قرارهم نتيجة ضغوط اقامة المباراة في استراليا بلد هورن.

وبينما تجاهل هورن الاعتراضات على انتصاره المفاجئ طلب مجلس الرياضة والترفيه وهو الجهة المسؤولة عن رياضة المحترفين في الفلبين الاثنين "بمراجعة دقيقة" لنتيجة هذا النزال وساند باكياو هذه الدعوة.

وقال باكياو في بيان الأربعاء "يتعين على منظمة الملاكمة العالمية اتخاذ ما يلزم من اجراءات ردا على الخطاب الذي أرسله مجلس الرياضة والترفيه حتى لا يتراجع اهتمام الناس برياضة الملاكمة.

"من جانبي تقبلت بالفعل النتيجة لكن بصفتي أحد الرياضيين والملاكمين البارزين فاني املك التزاما أخلاقيا بدعم الروح الرياضية والحقيقة والإنصاف في أعين الجمهور".

وتابع "أحب الملاكمة ولا أرغب أن اراها تتراجع بسبب قرار تحكيمي غير عادل".

والثلاثاء قالت منظمة الملاكمة العالمية إنها لن تغير القرار.

وقالت المنظمة في حسابها على تويتر "لا يمكن إلغاء قرار الحكم أو القاضي إلا في حالة ثبوت تلاعب أو انتهاك للقوانين وهو ما لم يحدث في نزال باكياو وهورن".

وتابعت "هناك بند في العقد بين باكياو وهورن بخوض نزال اخر وهو امر ترحب به منظمة الملاكمة العالمية إذا قرر مروجو المباريات المضي قدما في ذلك".

 

منظمات دولية تتهم الجيش اللبناني بتعذيب لاجئين سوريين حتى الموت

قطر أبعد ما تكون عن الخروج من ورطتها

العبادي يستبق نهاية المعركة لتهنئة العراقيين بـ\'الانتصار الكبير\'

بوتفليقة يطالب فرنسا بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية

قذيفة مجهولة تنمي فوضى الاقتتال في العاصمة الليبية

انتهت مناورات قطر وحان وقت الرد الخليجي الحاسم


 
>>