بالتعاون مع مركز المسبار للدراسات والبحوث- دبي
رسائل إعلام حماس وإيران.. مستقبل العلاقة
حماس أمام خيار صعب بين إيران ومصر ملخصه الصراع بين الغذاء والسلاح فإلى أي حد سيستطيع السنوار أن يوفق بين معادلة مصر وإيران؟
داعش.. انكماش على الأرض
بقلم: سكوت بيترسون
حجم المقاطع المصورة الدعائية التي تصور فردوساً إسلامياً يعمه الاحتفاء بقطع رقاب وحرق أجساد المخالفين وهذه المقاطع المصورة شحنت طاقة بعض المتطرفين من أنحاء العالم ليتجهوا إلى سوريا والعراق.
 
ميليشيات الحشد الشعبي.. لتحقيق نوايا إيران
بقلم: سعاد عزيز
تصريحات هادي العامري وقيس الخزعلي مؤخرا وهما ثقتا قاسم سليماني تؤكد أن رئيس وزراء العراق المقبل يجب أن يكون داعما للحشد ومن الحشد نفسه بدعوى الحفاظ على الإنجازات التي تم تحقيقها.
 
مركز الملك فيصل: عن التَّطرف والإِرهاب
بقلم: رشيد الخيُّون
وزير الدفاع الأمريكي لم يكشف ما أسفر عنه غزو العِراق وعن الديمقراطية التي حُملت إليه بعد حصار ترك العقل العراقي خارج الزمن تشغله الشعوذة والتَّدين الهابط فكان الملاذ الديني عزاءً.
مسلسل الجماعة.. بين الفن والتاريخ
بقلم: مصطفى محرم
مشاهد تعذيب أفراد الجماعة كـنها مقصودة بمثل هذه القسوة تثير دائما التعاطف عند المشاهدين خصوصاً أنها مرتبطة في أذهانهم بمشاهد التعذيب في الأفلام المصرية للمناضلين الوطنيين على يد الفئة الباغية.
جيوب خاوية.. داعش على حافة الانهيار
بقلم: ديفيد فرانسيس
داعش فقد المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق وفقد مصادر التمويل لكن من المرجح سيحاول الضرب في الخارج مثلما يفعل في أوروبا وأخطار الأعمال الإرهابية التي يمارسها قد تزداد.
الدور الإيراني.. وموقف داعش السياسي
العراق تحول إلى ساحة مواجهة بين داعش وإيران ممثلة بقادة حرسها الثوري وبقية تشكيلاتها الأمنية فضلا عن الميليشيات التي شكلتها طهران وتدعمها مالياً وعسكرياً.
الحركات الإسلامية.. فرخ العنف الديني
بقلم: محمد أبو رمان
الانفتاح على الإسلاميين وترطيب الأجواء معهم كان من المفترض يؤدي إلى غلبة الإسلام المعتدل لكن ما حدث انتشار الراديكالية على النقيض من الفرضيات السائدة عن الاعتدال والإدماج والإقصاء تجاه الحركات الإسلامية!
كيف تؤثر ديانات العالم على السياسات؟
بقلم: علي بن صالح الخبتي
اختلاف المذاهب والجماعات في الأديان الإسلام واليهودية والمسيحية والبوذية والهندوسية كل دين له تعددية إيمانية ومعتقدات فإذا كانت التعددية في الدين الواحد قد تم تفهمها فلنفس الأهمية يفهم ما بين الأديان.
آراء اصطفافات الإقليم.. ما بعد داعش
بقلم: رجب أبو سرية
طي ملف داعش سيعني فتح الملف السوري وإذا كان الملف العراقي غير مفتوح سياسياً بما يعني أنه سيعزز من قوة النظام ويفتح عليه أبواباً كمطالبة الحشد الشعبي بالشراكة في الحكم.
معارك عنيفة مع الجهاديين في المدينة القديمة بالرقة
المواجهات تشتد بين الدولة الاسلامية وسوريا الديمقراطية بعد فتح طيران التحالف الدولي ثغرتين في جدار الرافقة في الجزء الأكثر تحصينا.
كأن فاجعة الكرادة وقعت البارحة
بعد سنة على المجزرة، موقع التفجير في حالة خراب والضحايا لا يزالون ماثلين في الأذهان ووعود الحكومة تتطاير \'في الهواء\'.
مقتل 63 إرهابيا خلال ستة اشهر في الجزائر
الجيش الجزائري يكشف عن حصيلة الإرهابيين والعتاد المرافق لهم اثر مقتلهم في عمليات مختلفة جرت في مناطق عديدة بالبلاد.